آخر الاخبار

Post Top Ad

Your Ad Spot

الأربعاء، 27 مارس 2019

فيديكس ترسم ملامح المستقبل وتكشف النقاب عن روبوت التسليم الذاتي

أعلنت اليوم شركة “فيديكس” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: FDX) عن إحراز تقدم في حلول التسليم المتطورة لتلبية احتياجات المستهلكين سريعة التغيّر. يُعتبر روبوت “سايم داي” من “فيديكس جهاز تسليم ذاتي مصمم لمساعدة شركات البيع بالتجزئة في إنجاز عمليات التسليم في نفس اليوم والتسليم كمرحلة أخيرة لعملائهم.
وسيتمكن تجار التجزئة من خلال هذا الروبوت من قبول الطلبات من العملاء المجاورين وتسليمها بواسطة الروبوت مباشرة إلى منازله أو شركاتهم في اليوم نفسه. وتتعاون “فيديكس” مع شركات مثل “أوتو زون”، و”لويز”، و”بيزا هت”، و”تارجيت”، و”وولجرينز”، و”والمارت” لمساعدتها في تقييم احتياجات التسليم الذاتية لدى شركات البيع بالتجزئة. وفي المتوسط، يعيش أكثر من 60 في المائة من عملاء التجار ضمن مسافة ثلاثة أميال من موقع المتجر، ما يشير إلى الفرصة المتاحة أمام عمليات التسليم المحلي حسب الطلب.
وقالت بري كاريري، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي لشؤون التسويق والاتصالات لدى “فيديكس” في هذا السياق: “يعتبر روبوت ’سايم داي‘ من ’فيديكس‘ ابتكاراً مصمّماً لتغيير ملامح عملية التسليم المحلي ومساعدة تجار التجزئة على الاستجابة بكفاءة لتطلعات عملائهم المتزايدة. ويمثل الروبوت علامة بارزة في مهمتنا المستمرة المتمثلة بحل التعقيدات وتكاليف عمليات التسليم في اليوم نفسه والتسليم كمرحلة أخيرة لسوق التجارة الإلكترونية المتنامية بطريقة آمنة وصديقة للبيئة”.
هذا ويتم تطوير روبوت “فيديكس” بالتعاون مع شركة “ديكا” للتطوير والأبحاث ومؤسسها دين كامن، مُخترع العديد من التقنيات الثورية، بما في ذلك جهاز “آي بوت” للتنقل الشخصي وجهاز “سيجواي”.
ومن جانبه، قال السيد كامن في معرض تعليقه على الأمر: “يتمتع الروبوت بقدرات فريدة تجعله مختلفاً عن المركبات الأخرى ذاتية القيادة. استندنا إلى نقاط قوة ’آي بوت‘، وهو جهاز مساعد على التنقل حاصل على موافقة وكالة الغذاء والدواء الأمريكية ومخصص للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة مع أكثر من 10 ملايين ساعة تشغيل موثوقة وفعلية. وبالاعتماد على نقاط القوة هذه طوّرنا حالة تطبيق إضافية، ونأمل أن يصبح الحصول على ’آي بوت‘ أكثر يُسراً بالنسبة للأشخاص الذين يحتاجون إليه من أجل تنقلهم الخاص”.
صُمّم روبوت “فيديكس” للتنقل على أرصفة المشاة وعلى جوانب الطرقات لتسليم الشحنات الصغيرة بطريقة آمنة إلى منازل العملاء وشركاتهم. يتمتع هذا الروبوت بميزات عديد كتكنولوجيا سلامة المشاة من “آي بوت”، فضلاً عن تكنولوجيا أجهزة الاستشعار المتطورة مثل “ليدار” والكاميرات المتعددة، ما يسمح لهذا الروبوت عديم الانبعاثات والذي يتم تشغيله بالبطارية إدراك محيطه. وتقترن هذه الميزات بخوارزميات التعلم الآلي للكشف عن العقبات وتجنبها، ورسم المسار الآمن، وتمكين الروبوت من اتباع قوانين الطرق وقواعد السلامة عليها. ويتمتع الروبوت بقدرات عالية نتيجة للتكنولوجيا المسجلة الملكية المزود بها، والتي تسمح له بالتنقل في الأسطح غير المرصوفة وحواف الأرصفة، وحتى على الأدراج لإتمام تجربة تسليم استثنائية وكاملة من الباب إلى الباب.
وتعتزم شركة “فيديكس” اختبار الروبوت خلال هذا الصيف في أسواق منتقاة، بما في ذلك في مدينة ممفيس بتينيسي، ويبقى ذلك رهناً بالحصول على الموافقات النهائية من إدارة المدينة.
ومن جهته، قال جيم ستريكلاند، عمدة مدينة ممفيس: “لا يسعنا أن نكون أكثر سروراً وحماسة لاختيار ’فيديكس‘ لمدينتها الأم لتكون إحدى المدن التي ستشهد تجربة هذا الابتكار الثوري. وإننا نتطلع قدماً نحو العمل مع ’فيديكس‘ لمواصلة تقديم التقنيات التي ستساعد على تحسين نوعية الحياة في مجتمعنا”.
المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

قائمة الصفحات